الحب الحقيقى واعظم 10 عشاق حول العالم

هل تؤمن في الحب الحقيقي؟ هل تؤمن في الحب من أول نظرة؟ هل تؤمن في الحب الذي يخلد للأبد؟ أعتقد أن قصص الحب هذه تجدد و تعزز إيمانك في الحب … فهي قصص الحب الأكثر شهرة في التاريخ والأدب، فهي خالدة.
 1-   روميو وجولييت Romeo and Juliet)) romeo_and_juliet

 هؤلاء هم أشهر العشاق الذي عرفهم التاريخ. روميو وجولييت هي  قصة مأساوية من قبل ويليام شكسبير. قصة اثنين من المراهقين من اثنين من العائلات المتناحرة الذين يقعون في الحب من أول نظرة ثم يتزوجون، يعشقون بعضهم البعض لدرجة المخاطرة و التضحية بكل شيء لأجل هذا الحب. و ان دل تقديم حياتك لشريك على شيء فهو بالتأكيد علامة على الحب الحقيقي. و لسوء حظهم وافتهم المنية باكراً مما ادى الى توحيد أسرهم معاً.

 2-    كليوبترا ومارك أنطوني ( Cleopatra and Mark Antony)
cleopatra_antony

قصة الحب الحقيقي لأنطوني وكليوباترا هي واحدة من القصص التي لا تنسى و تبقى مخلدة في الذاكرة، لأنها مؤثرة جدا للجميع. هذه القصة لهذين الشخصيين التاريخيين كانت من قبل وليام شكسبير, ومازالت تعرض في جميع أنحاء العالم. العلاقة بين أنطونيو وكليوباترا هو الاختبار الحقيقي للحب. لقد وقعوا في الحب من النظرة الأولى. و لحسن الحظ علاقتهم كانت السبب في وضع مصر في موقف قوي. ولكن علاقة حبهم أغضبت الرومان الذين كانوا حذرين من القوى المتزايدة من المصريين. على الرغم من كل التهديدات، لقد تزوج أنطوني بكليوبترا.
وفي خلال المعركة ضد الرومانيين، وصل أنطوني أخبار كاذبة عن وفاة كليوباترا.فخابت اماله و حطم قلبه فسقط على سيفه ليقتل نفسه من حبه الشديد لها. عندما علمت كليوباترا بنبأ وفاة أنطوني، صدمت و قتلت نفسها هي أيضاً.
 إن الحب الكبير يتطلب تضحيات كبيرة.

 3-    لانسلوت و جيونيفيري (Lancelot and Guinevere)
lancelot

قصة حب مأساوية من السيد لانسلوت والملكة جيونيفيري هي على الارجح واحدة من أفضل القصص المعروفة من أسطورة آرثر. سقوط لانسلوت في الحب مع الملكة جيونيفيري ، زوجة الملك آرثر. حيث نما حبهم ببطء، كما أن الملكة جيونيفيري حولت ابقاء لانسلوت بعيداً عنها. في نهاية المطاف ومع كل محاولاتها التي باءت بالفشل في ابعاد لانسلوت، تغلب عليها الحب، و أصبحوا عشاقاً.
 في ليلة من الليالي، كانت هناك فرقة بقيادة السيد أغرافين والسيد مودريد (ابن أخ الملك آرثر)، فرقة من 12 فارسا توجهت إلى غرفة جيونيفيري حيث كانت تنفجرعشقاً. فاكتشف أمرهم، حينها قام السيد لانسلوت وهرب من القتال، ولكن حظ الملكة جيونيفيري كان سيئاً و لم يحالفها الحظ, و احتجزت حتى يتم احراقها حتى الموت بتهمة الزنا. عندما علم لانسلوت بالأمر, عاد بعد عدة أيام لانقاذ حبيبته جيونيفيري من النار. هذه العلاقة الغرامية قسمت الفرسان على الطاولة المستديرة و أضعفت من شأن مملكة أرثر. و أنهى لانسلوت أيامه الأخيرة كناسك متواضع, في المقابل أصبحت جيونيفيري راهبة حيث فارقت الحياة.

 4-    تريستان وإيزولد (Tristan and Isolde)
tristan

وقد رويت قصة الحب المأساوية لتريستان وإيزولده وسردها من خلال مختلف القصص والمخطوطات. فإنها أخذت مكان خلال العصور الوسطى في عهد الملك آرثر. إيزولد أيرلندا كانت ابنة ملك ايرلندا. وكانت مخطوبة إلى الملك مارك كورنوال. قام الملك مارك بارسال ابن أخيه “تريستان” إلى أيرلندا لمرافقة إيزولد للعودة إلى كورنوال. أثناء الرحلة، إيزولد و تريستان وقعوا في الحب. و بالرغم من ذلك الحب فلم يقف هذا في طريق زواجها من كورنوال ، ولكن كانت ما زالت تحب تريستان.  و استمرت علاقة الحب بعد الزواج. وعندما علم الملك مارك أخيراً في قصة حبهما، غفر لإيزولد، و تم منع تريستان من الاقتراب من كورنوال أو زوجته. فاضطر للذهاب إلى بريتاني. والتقى هناك ب “ايزلت” من بريتاني. و انجذب لها بسبب تشابه اسمها إلى حبه الحقيقي. تزوجها، ولكنه لم يكمل الزواج بسبب حبه الحقيقي لإيزولد. و مع مرور الوقت, مرض تريستان, فبعث لإيزولد على أمل أنها سوف تكون قادرة على جلب علاج له. و كان الشرط انه إذا وافقت أن تأتي ايزولد فسوف يكون لون شراع السفينة أبيض و ان رفضت فسيكون أسود. عندما رأت ازولت الشراع الابيض و من شدة غيرتها أخبرت تريستان ان لون الشراع اسود فمات من حزنه و حسرته قبل ان تتمكن إيزولد من الوصول اليه. بعد فترة وجيزة توفيت إيزولد لأن قلبها كسر.
5-    باريس وهيلانة (Paris and Helena)
paris_and_helen

روي في إلياذة هوميروس، قصة هيلين من طروادة وحرب طروادة, هي أسطورة بطولية يونانية، تجمع بين الحقيقة والخيال. وتعتبر هيلين طروادة واحدة من أجمل النساء في كل الأدب. وقد تزوجت لمينيلوس، ملك سبارتا.
 باريس (ابن الملك بريام من تروي) وقع في حالة حب مع هيلين وخطفها إلى طروادة. جمع اليونانيون جيشا عظيما بقيادة الأخ مينيلوس، وأجاممنون، لاسترداد هيلين. بعد ان قاموا بتدمير طروادة. عادت هيلين بأمان إلى سبارتا، حيث عاشت بسعادة مع مينيلوس لبقية حياتها.
 
6-     أورفيوس ويوريديس Orpheus and Eurydice))
orpheus

أورفيوس ويوريديس, القصة هي حكاية يونانية قديمة من الحب اليائس. أورفيوس وقع في حب عميق مع يوريديس، وتزوج الحورية الجميلة. وكانوا سعيدين للغاية معا. أصبح ارستايو (إله يوناني للأراضي والزراعة) مولعا جدا في                                                          يوريديس. أثناء فرارهم من ارستايو ، ركضت يوريديس إلى عش من الأفاعي السامة و عضت في ساقها. بعد ذلك قام أورفيوس بغناء بعض الاغاني الحزينة  وغناها بشكل حزين حتى أن جميع الحوريات والآلهة بكيت.
 سافر أورفيوس إلى العالم السفلي وموسيقاه الحزينة خطفت قلوب الناس. وبيرسيفوني (كان الشخص الوحيد من أي وقت مضى الذي قام بمساعدته)، حيث وافق ليوريديس للعودة معه إلى الأرض بشرط واحد: انه ينبغي السير أمام عينيه ولا ينظر إلى الوراء ابدا حيث كانت يوريديس هي التي تسير خلفه باتجاه العالم العلوي, و خالف اورفيوس الشرط و التفت للنظر في وجهها، و اذ بها تختفي للمرة الثانية، ولكن الآن إلى الأبد.

7-     نابليون وجوزفين (Napoleon and Josephine)
napoleon

زواج المصلحة، كان نابليون في سن ال 26. استغل نزوة جوزفين لانها امرأة مسنة، بارزة، والأكثر ثراءاً. ومع اقتراب الوقت، وقع نابليون في الحب مع جوزفين، ولكن هذا لم يردع من حدوث الزنا على كلا الجانبين، و نتيجة للاحترام المتبادل لبعضهم البعض بقوا معا.
 في نهاية المطاف انفصلا ، لأن جوزفين رفضت طلب نابليون في ان يكون وريثاً. للأسف كان هذا مفترق الطرق، كلاهما يحمل الحب والعاطفة في قلوبهم، إلى الأبد.
8-     أوديسيوس وبينيلوب (Odysseus and Penelope)
odysseus

قليل من الأزواج فهم التضحية تماما مثل هذا الزوج اليوناني. بعد أن تفرقوا، وأنه ينتظر عشرين عاماً لكي يلتئم شملهم من جديد. كانت الحرب هي السبب في اخذ أوديسيوس بعيدا بعد وقت قصير من زواجه من بينيلوب. على الرغم من أنها لديها أمل ضئيل في عودته، وقالت انها رفضت 108 شخصاً طالبين الزواج منها و يحرصون ليحلوا محل زوجها. ورفضت هذه العروض الساحرة لأجل حبها الأبدي والشباب الأبدي، حتى يتمكن اوديسيوس من العودة لدياره و لزوجته وابنه، تذكر أن الحب الحقيقي هو الذي يستحق الانتظار.
 
9.  باولو وفرانشيسكا (Paolo and Francesca)
paolo
أصبح باولو وفرانشيسكا مشهوريين من خلال تحفة “الكوميديا ​​الإلهية” لدانتي. إنها قصة حقيقية: تزوجت فرانشيسكا من شخص فظيع يدعى جيانكيوتو مالاتيستا. و كانت بنفس الوقت على علاقة حب مع أخ جيانكيوتو. كان حبهما يزداد و ينمو عندما يقرأون معا كتابا (وفقا لدانتي) حول لانسلوت و جيونيفيري . عندما تم اكتشاف العشاق قتلوا من قبل جيانكيوتو.

 10. سكارليت اوهارا وريت باتلر (Scarlett O’Hara and Rhett Butler)
scarlett

“ذهب مع الريح” يمكن حصرها هي واحدة من القطع الخالدة من الأعمال الأدبية في هذا العالم. العمل الشهير لمارغريت ميتشل قد أرخ الحب والكراهية في العلاقة بين سكارليت اوهارا وريت باتلر. أثبت أن التوقيت الصحيح هو كل شيء، سكارليت اوهارا وريت باتلر لا يبدو عليه التوافق تماما.
 في جميع أنحاء القصة الملحمية، هذه التجربة مباراة فردية, عاصفة العاطفية ولكن ليس الديمومة، وزواجهما العاصف يعكس معارك الحرب الأهلية. وسكارليت قامت برفض جميع المتقدمين لخطبتها. عندما قررت في النهاية أنها ستكون سعيدة مع ريت، و نتيجة لطبيعتها المتقلبة دفعت لابعاد ريت بعيداً عنها. ومع ذلك، تنتهي الرواية مع سكارليت بأن “غدا يوم آخر”.